حضور وازن لقياديي البام بالمؤثمر الاقليمي بآسفي وبوكطاية يواصل القيادة

أسفي كود18 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 2:13 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
حضور وازن لقياديي البام بالمؤثمر الاقليمي بآسفي وبوكطاية يواصل القيادة
عقد حزب الأصالة والمعاصرة بآسفي، اليوم الخميس 17 نونبر 2022، مؤتمره الإقليمي، وذلك في إطار استكمال هياكله التنظيمية.
وعرفت أشغال هذا المؤتمر، الذي نظم تحت شعار“التنظيم الحزبي من أجل ترسيخ الاختيار الديمقراطي”، حضور قيادات من الحزب، وعلى الخصوص، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة ، حضور قيادات حزبية وعلى رأسها سمير كودار نائب الأمين العام ورئيس قطب التنظيم و الدكتور طارق حنيش الأمين الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، و أحمد التويزي رئيس الفريق النيابي ورشيد بوكطاية الأمين الإقليمي للحزب، بالإضافة إلى حضور برلمانيين، ومنتخبين، ومناضلي ومناضلات الحزب بالإقليم.
وفي هذا السياق، أشاد السيد كودار بالمنجزات التي يحققها منتخبو الحزب من خلال المؤسسات المنتخبة التي يرأسونها (مجلس جهة مراكش أسفي؛ مجالس الجماعات…. )، وهي المنجزات التي تهدف إلى خدمة الساكنة، مبرزا – على سبيل المثال- أن تشييد مستشفى عائشة بمدينة أسفي، هو نقطة انطلاقة لإنجاز مشاريع تنموية أخرى في مختلف المجالات كالكهرباء والماء الصالح للشرب والمسالك الطرقية لفك العزلة على العديد من المناطق بالإقليم والجهة ، إضافة إلى خلق مشاريع للمساهمة في توفير مناصب الشغل من خلال تشييد منطقة صناعية.
وأكد سمير كودار، على الدور الذي لعبه إقليم أسفي في المسيرة النضالية للحزب ، ذلك لكونه يعد أول إقليم شكل الأمانة الإقليمية في بداية تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، وان الحزب عازم على خلق تنظيم قوي في مختلف ربوع المملكة.
ومن جهته، أبدى الدكتور حنيش اعتزازه وفخره بالدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب إقليميا وجهويا، استكمالا للإستراتيجية التي وضعتها القيادات الوطنية، والتي تهم في الأساس تنزيل الديمقراطية وتحقيق التنمية.
5 2 - أسفي كود | safigoud.com
وبدوره، أكد أحمد التويزي رئيس الفريق النيابي على الدور الهام للحزب بإقليم آسفي، ذلك كونه يتميز بالتمثيلية البرلمانية كبيرة بالإقليم، وهو ما تجسد مؤخرا في الانتخابات الجزئية، حيث حصد مرشح الحزب رشيد بوكطاية أكثر من 42 ألف صوتا، مشيرا إلى المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة من اجل تخفيف العبء وامتصاص الأزمة التي تضررت منها دول العالم قاطبة وليس المغرب بمعزل عن ذلك..
وفي كلمته بالمناسبة، نوه رشيد بوكطاية الأمين الإقليمي للحزب و برلماني الإقليم، بأجواء المؤتمر الإقليمي والحضور الوازن للمناضلين، مشيدا بالنتائج الإيجابية التي حققها الحزب بالإقليم خلال الانتخابات الأخيرة، وكذا بالدور الفعال الذي قام به المناضلون في إنجاح هذه المحطة النضالية، مشددا على ضرورة مواصلة العمل الجاد ، داعيا جميع المناضلين والمناضلات بالعمل بشكل تشاركي لتنزيل المشروع المجتمعي لحزب الأصالة والمعاصرة على أرض الواقع.
وفي ختام أشغال هذا المؤتمر، تم انتخاب ، النائب البرلماني رشيد بوكطاية أمينا إقليميا للمرة الثانية على التوالي بإجماع المؤثمرين.
6 4 - أسفي كود | safigoud.com7 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة