العامل شينان يبشر بمستقبل رياضي أفضل بإقليم آسفي خلال استقباله مسؤولي عصبة دكالة عبدة ومسيري فرق كرة القدم

أسفي كود2 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 12:21 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةفي الواجهة
العامل شينان يبشر بمستقبل رياضي أفضل بإقليم آسفي خلال استقباله مسؤولي عصبة دكالة عبدة ومسيري فرق كرة القدم

بشر الحسين شينان عامل اقليم آسفي، مسؤولي عصبة دكالة عبدة لكرة القدم،  ومسيري فرق لكرة القدم بآسفي بمستقبل رياضي أفضل، خلال اجتماع عقده معهم صباح الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، بمكتبه بعمالة آسفي، واسفر عن نتائج مثمرة، خلصت الى جعل مسؤولين العصبة ومعهم ممثلي فرق كرة القدم يجمعون على أن للرجل غيرة كبيرة على تنمية الرياضة بالاقليم والنهوض بها.

وشكل الاجتماع مناسبة سانحة، استمع خلالها شينان الى مختلف الاكراهات المرتبطة بالتسيير الرياضي بآسفي، والعراقيل التي تواجه الفرق الرياضية في ممارستها، ولاسيما ما يتعلق بضعف الميزانية المالية لتسير الفرق، ومشكل الملاعب الرياضية، والتي لا تكفي لاحتضان عدد كبير من المباريات الرسمية الأسبوعية.

ممثلي العصبة ومعهم ممثلي الفرق، شددوا على أن الممارسة الرياضية في آسفي خاصة كرة القدم، تصطدم بإكراهات تقزم تنمية الرياضة، خاصة وأن دورية وزير الداخلية الى المجالس المنتخبة فيما يتعلق بتدبير الدعم الرياضي زادت من تخوف مسؤولي الفرق، والذين يراهنون في ممارستهم على دعم هذه المجالس رغم هزالته.

العامل شينان، أبدى تجاوبه السريع مع مطالب ومشاكل الفرق الرياضية بآسفي، وأبدى استعداده من أجل التدخل لحل مختلف الاكراهات المطروحة، مقدما في الوقت ذاته أفكارا وخطوات بإمكانها أن تبشر بمستقبل رياضي أفضل بإقليم آسفي، ولاسيما ما يرتبط بضرورة فتح شراكات مع عدد من المؤسسات الكبرى بالاقليم.

وخلال الاجتماع ذاته، كشف الحسين شينان، على وعيه الكامل بالدور الذي تلعبه الفرق الرياضية لكرة القدم القدم، من أجل تأهيل الشباب وتنمية قدراته. وكشف على اه سيسارع الى اتخاذ خطوات، وتجسيد برامج ستدعم وبشكل كبير الممارسين ، ومنها على الخصوص ما يتعلق بالملاعب الرياضية، ومنها ملاعب القرب، بالإضافة الى تدعيم أسطول النقل الرياضي بسيارات جديدة.

القاعات المغطاة بالمدينة، كان لها نصيب من حديث العامل شينان، حيث بشر بقرب افتتاح قاعتي الكارتينك والعريصة، بإشراف مباشر من وزارة الشبيبة والرياضة، مما سيمكن من توسيع قاعدة الممارسة على مستوى الرياضات التي تحتضنها القاعات الرياضية.

ولم يخفي شينان، تأكيده على أن تنمية المجال الرياضي بإقليم آسفي، يحتاج الى تظافر جهود جميع المتدخلين، والى التحام جميع مسؤولي الفرق الرياضية، من أجل تحقيق لمبتغى وتجسيد ممارسة رياضية فعالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة