صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش -آسفي ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

207

جرى أمس الخميس بمراكش، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش -آسفي ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل مدير الأكاديمية السيد أحمد الكريمي ورئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين السيد يوسف البقالي، وذلك على هامش أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش -آسفي الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل الاتصال والتواصل المباشر بين جميع المكونات الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين والأكاديمية بجميع فئات منخرطيها.
كما تروم العمل على توفير الشروط المادية والمعنوية الملائمة لنساء ورجال التعليم وأسرهم للاستفادة من الخدمات الاجتماعية والثقافية التي توفرها المؤسسة وذلك في أحسن الظروف ، وكذا اعتماد منهجية التنسيق الدائم بين المؤسسة والأكاديمية لتفعيل الأنشطة والبرامج المحدثة أو التي يتم احداثها لفائدة المنخرطين وأسرهم.
كما تم بنفس المناسبة ، توقيع اتفاقيتين أخريتين الأولى بين جمعية “انجاز المغرب ” والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، والثانية بين جمعية “تيبو المغرب” والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي .
وتهدف الأولى إلى توطيد الشراكة والتعاون بين الجانبين بغية انجاز برامج ومبادرات لتنمية قدرات المتعلمات والمتعلمين وإكسابهم مهارات في مجال انشاء وتسيير وتدبير المقاولات وتهيئتهم لولوج سوق الشغل وإذكاء روح المبادرة لديهم.
أما الاتفاقية الثانية فتهدف إلى دعم سبل الشراكة والتعاون بين الطرفين من أجل الاسهام المشترك في نشر وتعزيز الثقافة والممارسة الرياضية ودعمها بالمؤسسات لتعليمية بحهة مراكش آسفي.
كما تروم إحداث مراكز لمزاولة رياضة كرة السلة بالمؤسسات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=