صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

حصري : ابتدائية آسفي تدين خمسينيا كسر النوافذ الزجاجية للحافلات الجديدة بالحبس النافذ

آسفي كود

5٬700

بحكمها الصادر اليوم الاثنين 4 فبراير 2019،  تكون هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، قد فتحت الستار عن العقوبات السالبة للحرية في حق كل من يتجرأ على تكسير وتعييب حافلات النقل الحضري، والتي شرعت في تقديم خدماتها من خلال التدبير المفوض.

وقضت الهيئة القضائية، بإدانة المتهم (ن.ق) والذي كان قد عمد نهاية الأسبوع الماضي، وخلال اليوم الأول من عمل الحافلات الجديدة على تكسير احدى نوافذها الزجاجية، (قضت) بالحكم عليه بستة أشهر حبسا نافذا، بعد متابعته بالسكر العلني البين وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وعدم تقديم بطاقة التعريف الوطنية.

وسيكون على المتهم، أداء تعويض مالي مرتبط بتكسير زجاج النوافذ، حيث بلغت القيمة المالية للخسائر التي تم تقييمها من طرف الشركة المسيرة، ما يناهز 16000 درهم.

وكان المتهم، وفي عمل اجرامي يسيء الى آسفي، قد رمي حافلة للنقل الحضري يوم فاتح فبراير الجاري، بالحجارة قبل أن يتم اعتقاله من طرف مواطنين، لم يستسيغوا السلوك الأرعن الذي يضرب في العمق خطابات الحرص على سلامة الحافلات الجديدة، وما أضفته على المدينة من رونق وجمالية.

وما أثار الكثير من التذمر، هو أن الشخص المتورط في تكسير زجاج الحافلة، له من العمر ما يجعله مؤهلا كي يوفر هو شخصيا الحماية لهذه الحافلات الجديدة، ويمنع أي سوء أو تخريب قد يطالها.

ويشكل هذا الحكم انطلاقة من أجل التصدي لعدد من الخارجين عن القانون والذين يحاولون رسم صورة سيئة عن أبناء آسفي، وتشكل ادانة  هذا المتهم بداية معاقبة كل من تعود على التعاطي مع الأملاك العامة، بنوع من التسيب، كما هو الشأن بالنسبة للحافلات الجديدة والتي تقدم خدمة وقيمة مضافة للمدينة ومواطنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=