صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بالصور : مسرحية “أحلام في جزيرة الظلام” لمدارس الطويلعات بسيدي بنور تتأهل للنهائيات الجهوية للمسرح المدرسي في مواجهة ممثل آسفي

162

احتضنت قاعة الصنوبر التابعة لمعمل السكر كوسومار، صباح يوم الجمعة 29 مارس 2019، حفل اختتام فعاليات المهرجان الإقليمي الثالث للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية، المنظم من طرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور . والذي اختير له هذه السنة شعار “المسرح المدرسي دعامة أساسية لبناء دولة المواطنة“.

وحضرحفل الافتتاح عامل اقليم سيدي بنور و مختلف الشخصيات المدنية و العسكرية و المدير الاقليمي للتعليم و رؤساء المصالح بالمديرية و المكتب الاقليمي لفرع جمعية تنمية التعاون المدرسي و الصحافة الورقية و الالكترونية و مختلف الفعاليات المحلية و الفرق المسرحية المشاركة في هذه المسابقة بالإضافة الى عدد كبير من الاطفال المحبين للمسرح المدرسي.
حفل الافتتاح انطلق بالنشيد الوطني، تم كلمة رئيسة الفرع الاستاذة زهيرة الحقيوي التي أشارت الى الدور الكبير الذي يلعبه المسرح المدرسي في تنمية شخصية الطفل وقدرته على إشاعة كل القيم الايجابية وترسيخها لدى الناشئة الصغيرة بكل يسر وسلاسة. بالإضافة الى تحفيز تلاميذ المؤسسات التعليمية على الإبداع وصقل مهاراتهم وتنمية مداركهم ، فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة الحقة لديهم .في حين أوضح المدير الاقليمي

للتعليم السيد كريم العجان أن هذه التظاهرة تأتي في إطار تفعيل الدور الكبير الذي يقدمه المسرح المدرسي للمتعلمين من مهارات وكفايات، من خلال تعاملهم مع مواضيع مختلفة تقدم في قالب مسرحي وفني وجمالي ، ويشجعهم على حسن التواصل وترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني، وما إلى ذلك من الأهداف التربوية و البيداغوجية.
ويُعد هذا الحفل النهائي تتويجا لأسبوع كامل من الإقصائيات شاركت فيها تسع مؤسسات تعليمية من مختلف المؤسسات التعليمية بمديرية سيدي بنور تأهلت عنها ثلاث مسرحيات: (أحلام في جزيرة الظلام) لمجموعة مدارس الطويلعات و (دموع بهلوان) لأربعاء العوناتو (الرحمة لمن علمني) لمدرسة ماء العينين بالوليدية.
وعادت الجائزة الأولى للمهرجان الإقليمي الثالث للمسرح المدرسي لتلاميذ مجموعة مدارس الطويلعات عن مسرحية (أحلام في جزيرة الظلام) ، ما سيمكنها من تمثيل مديرية سيدي بنور في الإقصائيات الجهوية بمراكش شهر ماي المقبل.المؤهلة بدورها الى المسابقة الوطنية.
هذا وتجدر الاشارة انه خلال العروض المسرحية تم تكريم عديد الشخصيات منها المدير الإقليمي السابق السيد محمد الحجاوي والسيد عبد الرحيم الماموني الرئيس السابق لمكتب الانشطة بالمديرية ،كما تم تكريم مدراء المؤسسات المشاركة والأطر التربوية المشرفة على المسرحيات ومختلف التلاميذ المساهمين من خلال طروفيات و شهادات تقديرية ، وتم كذلك تكريم التلميذ معاذ القرواني المتألق في إقصائيات تحدي القراءة العربي وهو ينتمي للثانوية الإعدادية المختار السوسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=