وزير الصحة: هذه وضعية تطور الوباء بالمغرب.. والحكومة تستعد لاتخاذ إجراءات لمواجهته خلال رمضان

أسفي كود2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 7:03 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
وزير الصحة: هذه وضعية تطور الوباء بالمغرب.. والحكومة تستعد لاتخاذ إجراءات لمواجهته خلال رمضان

دم وزير الصحة، إفادة بخصوص الوضعية الوبائية ببلادنا، أمام المجلس الحكومي المنعقد اليوم الجمعة 2 أبريل، حيث أطلع أعضاء مجلس الحكومة على أهم التطورات التي عرفتها هذه الوضعية في الأسبوعين الأخيرين والتي تعرف منحا تصاعديا خاصة بجهة الدار البيضاء سطات والتي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50 %  من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني.

وأضاف الوزير، حسب بلاغ في الموضوع  أن نسبة الحالات الإيجابية بهذه الجهة وصلت 12% في حين يبلغ المعدل الوطني 4,2  %، إضافة إلى ذلك، عرف عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة  لفيروس كورونا ارتفاعا ملحوظا حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

واسوطرد البلاغ أنه “أمام هذه الوضعية المقلقة، فإن الحكومة ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا”.

وستحرص الحكومة على الإعلان عن هذه التدابير في الوقت المناسب، حيث أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة