كودار يترأس جلسة عمل لبرنامج ‘‘ Rebuild Program ”الخاص بتوفير سكن نموذجي مبتكر ومستدام في إطار إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز

أسفي كود8 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2024 - 7:17 مساءً
أسفي كود
التربية والتعليمزوومفي الواجهة
كودار يترأس جلسة عمل لبرنامج ‘‘ Rebuild Program ”الخاص بتوفير سكن نموذجي مبتكر ومستدام في إطار إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز
في إطار الشراكة المثمرة التي تجمع جهة مراكش آسفي مع جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة ابن جرير، ترأس سمير كودار، رئيس الجهة، جلسة عمل مصغرة مع، منسق برنامج Rebuild ، و بحضور  عبد السلام يحياوي، خبير البرنامج.
اللقاء الذي حضره مجموعة من التلاميذ، نوقش خلاله برنامج‘‘ Rebuild Program ” إعادة البناء’‘، وهي مبادرة تشرف عليها جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين من مؤسسات عمومية، وسلطات محلية ومنتخبة بالإضافة إلى النسيج الاقتصادي.
ويهدف البرنامج إلى توفير سكن نموذجي، مبتكر، ومستدام، يلبي الحاجيات الملحة للساكنة، وذلك في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.
وفي إطار الانفتاح على مشاريع البحث العلمي، تم خلال هذه الجلسة التعرف على مختلف المبادرات المبتكرة التي تنجزها الجامعة و التي تتمحور حول المحاور التالية : التنمية الاجتماعية والاقتصادية، الفلاحة، الماء و الطاقة الخضراء، الهندسة المعمارية، البحوث العلمية الخاصة ما بعد زلزال الحوز.
وقد تم خلال هذا الاجتماع، دراسة سبل العمل المشترك الكفيل بإنجاز مشاريع نموذجية، بهاته المناطق، خاصة في قطاع الماء و السكن المستدام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة