صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

ابتدائية امنتانوت تدين خليجي وعشيقته بالحبس بسبب النصب والفساد

عن le360

226

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، اليوم الاثنين 07 يناير، بإدانة خليجي من جنسية عمانية، بـسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم، من أجل النصب والفساد والاقامة بالتراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وأدانت المحكمة ذاتهافتاة قاصر كان يواعدها المدان بدوار بولعوان بجماعة سيدي غانم بإقليم شيشاوة، بشهر حبسا موقوف التنفيذ، من أجل الفساد، مع تحميلهما معا الصائر تضامنا مع الاجبار في الأدنى.

كما قضت المحكمة في الدعوى المدنية بأداء المتهم تعويضا قدره 15 ألف درهم للضحايا الذين نصب عليهم والبالغ عددهم 8 كل على حدة، ومبلغ 5 آلاف درهم للضحية التاسع.

وبالعودة لتفاصيل الفضيحة التي تفجرت بإقليم شيشاوة، فقد تقدم 3 أشخاص من أصل 9 بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي بإمنتانوت، تفيد تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف خليجي يحمل جنسية سلطنة عمان مقيم بحي بنجدية بالدار البيضاء، في مبالغ مالية مهمة موهما إياهم بأنه يستطيع أن يتدبَّر لهم فرص شغل بدول الخليج العربي، الأمر الذي راق الضحايا وقاموا بمنحه الأموال المطلوبة من قِبَله أملا في الحصول على وظيفة بدول كالسعودية والإمارات وقطر.

وتفاعلت مصالح الدرك بالجدية المطلوبة مع الشكاية بعد علمهم بتواجد المشتبه فيه داخل منطقة نفوذهم، ليتم اعتقاله بالدوار المذكور حيث توجد خليلته التي قال عنها أنها خطيبته قبل أن تكشف التحقيقات أن ما يجمع بين الاثنين لا يعدو أن يكون علاقة غرامية عابرة، وأن “العشيقين” سبق وأن مارسا الجنس مرات عديدة خارج إطار الزواج، وهو ما زاد الطين بلة لدى الظنين.

وأشارت مصادرنا إلى أن الخليجي تقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بعد الاستماع إليه، قبل أن يحال عليها مقررة ايداعه السجن المحلي الأوداية ضواحي مراكش ومتابعته في حالة اعتقال، بينما متَّعت “عشيقته” بالسراح المؤقت، قبل أن يتم الفصل في القضية التي تابعها الرأي العام المحلي باهتمام بالغ، بإدانتهما، الأول بالحبس النافذ والثانية بعقوبة حبسية موقوفة التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=