صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بالصور من مراكش.. انعقاد الجمع العام التأسيسي لاتحاد جمعيات ومحبي الأندية المغربية

244

تم أمس الأحد بمراكش انعقاد الجمع العام التأسيسي لاتحاد جمعيات ومحبي الأندية المغربية، بمشاركة رؤساء وممثلي 30 جمعية لمحبي عدد من الأندية بالقسمين الأول والثاني.

ويهدف هذا الاتحاد، على الخصوص، الى المساهمة في النهوض بالشأن الرياضي، وأيضا في كل أنواع التنمية الاجتماعية والثقافية لتطوير الرياضات الوطنية، ونشر الروح الرياضية ونبذ التعصب، والعمل بمعية الجمعيات الأعضاء بالاتحاد على استقطاب وإعداد القاعدة الجماهيرية للأندية وتحفيزها على التشجيع المثالي.

   كما يروم الاتحاد توعية الجمهور من أجل محاربة الشغب عن طريق اللقاءات التواصلية، وتنظيم رحلات لمؤازرة الفرق الوطنية والأندية وتأطيرها، والعمل على تكوين أطر في جل الأنواع الرياضية مع الإدارات المختصة، والمساهمة في إبراز دور مقاربة النوع الاجتماعي في التنمية الرياضية، وكذلك المساهمة في إبرام شراكات واتفاقيات تعنى بالشأن الرياضي والتربوي.

   وتميزت أشغال هذا الجمع العام التأسيسي بمناقشة القانون الأساسي للاتحاد والمصادقة عليه بالإجماع، علاوة على انتخاب  رئيس الجمعية الرياضية لنادي الكوكب المراكشي السيد هشام صامد رئيسا لاتحاد جمعيات ومحبي الأندية المغربية.

   وأوضح السيد هشام صامد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تأسيس هذا الاتحاد يأتي في إطار سعي ممثلي الجماهير الرياضية المغربية الى العمل والمساهمة في ترسيخ مبادئ وتوجهات الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة  بالصخيرات خلال شهر أكتوبر من سنة 2008، مشيرا  إلى الدور الذي يجب أن يلعبه اتحاد جمعيات ومحبي الأندية المغربية في مختلف مناحي التنمية الاجتماعية والثقافية الهادفة إلى تطوير الرياضة الوطنية.

   وأبرز أن هذا الاتحاد سيشكل حلقة تواصل بين الجماهير والجمعيات والأندية الرياضية  من أجل التحسيس بالدور الحقيقي الذي يجب أن تلعبه الجماهير الرياضية داخل الملاعب بعيدا عن ظاهرة الشغب، وذلك في إطار عقد لقاءات تواصلية تمكن من توحيد الصفوف بين جميع الجماهير وإعطاء الصورة المثالية للجمهور المغربي كعاشق للرياضة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عاجل : السيبة...حشود غفيرة تحاصر أمنيين جنوب آسفي بعد إلقاء القبض على تاجر مخدرات فيديو : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يتدارس آفاق الاستجابة التنموية لطموحات ساكنة اقليم آسفي فيديو: العامل شينان ومجموعة جماعات عبدة يدقان آخر مسمار في نعش مطارح النفايات العمومية بآسفي والاقليم فيديو : منتسبي تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بآسفي يحتجون أمام عمالة آسفي أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مراكش. ضبط 4 شبان يمتهنون التسول بملابس نسائية مراكش... انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة فيديو : انزال أمني كبير بسبت جزولة فك الحصار عن الشارع الرئيسي وأزال الاحتلال والباعة الجائلين ما عجبهمش الحال فيديو : السيد معتصم مدير قطاع الماء بآسفي يكشف التطورات المتعلقة بتزويد دواوير اقليم آسفي بالماء الشروب مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة
=