أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 29 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود29 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 11:55 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 29 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

المساء العدد 3926 29.30/06/2019

رئيس جماعة بأسفي يحول مؤسسة تعليمية إلى (( فندق)) لخيول التبوريدة

أقدم رئيس جماعة خط ازكان بإقليم أسفي، في خطوة غير مسبوقة، على تحويل مؤسسة تعليمية إلى “فندق” لخيول التبوريدة، بعدما أقدم أيضا على صرف أموال مهمة لنقل الخيول من مدن أخرى إلى جماعة خط ازكان للمشاركة في الموسم السنوي. وتحولت هده المؤسسة التعليمية، إلى مكان جند لاستقبال الخيول ومعدات التبوريدة.

أمزازي يعلن تحضير وجبات غذائية خاصة لتلاميذ مرض السكري وارتفاع الضغط

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمراكش، انه تم العمل على الرفع من القيمة اليومية لمنح الداخليات والمطاعم المدرسية، مشيرا إلى انه تم تخصيص منحة يومية للإطعام المدرسي بالمدارس الابتدائية المتواجدة بالمجالين القروي وشبه الحضري ، حددت في درهمين عن كل تلميذ مستفيد.

أسفي.. سيرة الريح والمطر

هاهي مدينتنا الجميلة التي احتضنت طفولتنا وصبانا وأحببناها أكثر من أي مكان أخر في العالم تكشف لنا عن أسرارها الخفية وتستقبلنا على تماس الذكرى والحنين وكان شيئا لم يحدث. كل المؤشرات تقول إن هناك عوامل استثنائية ترتب علاقاتنا بالمدينة وتشكل وضعنا معها من جديد. لم نعد نستغرب أن يحاصرنا الزمن الاسفي في الماضي المكرور حد المرارة .

العثور على مخبأين بضيعتين تصنع فيهما خلية ((داعشية)) مواد متفجرة

مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بجماعة أوريكا بمنطقة الحوز، من رصد مخبأين يوجدان بضيعتين تابعين لهده الجماعة، تم إعدادهما من طرف أفراد خلية إرهابية موالية لتنظيم (( داعش))، تم تفكيكها هدا الأسبوع.

انتحار بائع سجائر بمراكش

عثر على سبعيني،كان يبيع السجائر بالتقسيط بسوق الربيع بمراكش، جثة هامدة داخل منزله بدرب مقاطعة سيدي يوسف بنعلي، بعدما وضع حد لحياته شنقا. وحسب مصادر مطلعة، فان الهالك البالغ من العمر 77 سنة، لم يظهر له اثر مند أسبوع تقريبا .

ضبط إفريقي متلبسا بترويج الخمور بجامع الفنا

تمكنت مصالح الأمن بمراكش من ضبط مهاجر إفريقي متورط في ترويج الممنوعات بمراكشي ساحة جامع الفنا. وحسب مصادر مطلعة، فقد ضبطت عناصر الفرقة الامنية الخاصة التابعة للدائرة الخامسة مهاجرا افرقيا، متلبسا بترويج الخمور.

اولمبيك أسفي يتريث في التوقيع على انتخابات جديدة

تتريث إدارة اولمبيك أسفي قبل حسمها لصفقات جديدة حسب المراكز الشاغرة؛ التي حددنها الإدارة التقنية للفريق بقيادة المدرب هشام الدميعي،بعدما اصطدمت بالمغالاة التي تسبق افتتاح الميركاتو الصيفي، وفضل مسؤولو اولمبيك أسفي مناقشة الميركاتو الصيفي بهدوء بعدما أربك حسابتهم الارتفاع المهول الذي طبع قيمة عقود اللاعبين في سوق الانتقالات.

الاحداث المغربية  العدد 6862

مخابئ لتخزين واعداد المتفجرات

كشفت التحقيقات الأولية مع عناصر خلية الحوز، التي تم اعتقالها ، الثلاثاء الماضي، مخبأين لتخزين مواد كيماوية لتصنيع المتفجرات بجماعة أوريكا، تم إعدادهما من طرف أفراد هده الخلية الإرهابية. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات التفتيش، التي تمت أمس الخميس، بهذين المخبأين، أسفرت عن حجز كمية وافرة من مواد كيماوية.

الأخبار العدد 2031

مصرع شخص في انهيار منزل بالمدينة العتيقة لمراكش

لقي شخص مصرعه بمستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش، يوم أول أمس ( الخميس) ، متأثر بجروح أصيب بها اثر انهيار جدار منزل بحي أسول بمقاطعة مراكش المدينة. وبحسب مصادر عليمة، فان الضحية كان يمر بمحاذاة منزل أيل للسقوط، كان مجموعة من العمال بصدد هدمه، حيث حذروه من المرور بمحاذاة المنزل، غير انه أصر على مواصلة طريقه بالرغم من تحذيره قبل تنهار جدران المنزل ليصلب الضحية على مستوى الرأس .

الصباح العدد 5950

رحلة بحث مضن

تضطر ” فاطنة السديسي” (62 عام) إلى قطع أزيد من ثلاثة كيلومترات بعيدا عن منزلها بأحد دواوير جماعة بوكدرة بإقليم أسفي، بحثا عن لترات من الماء. تحمل كل يوم بعض الأوعية البلاستيكية بسعة 20 لتر للواحد على دابتها المنهكة وتمضي قد تكرر الرحلة مرتين أو ثلاثا في اليوم بسبب حاجتها إلى المياه للاستعمال المنزلي اليومي، خصوصا في فصل الصيف.

إرهابيو ” شمهروش” جربوا تفجير قنبلة

تواصلت بملحقة محكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، مساء أول أمس (الخميس)، أطوار محاكمة المتورطين ال 24 في قضية مقتل الساحتين  الاسكندنافيتين بمنطقة امليل بإقليم الحوز ضواحي مراكش، منتصف دجنبر الماضي. وقالت النيابة العامة في مداخلتها ان بعض المتهمين صنعوا قنبلة على الطريقة ” الأفغانية” وفجروها عن بعد، وحدث انفجار صغير، مضيفة أن متهما يوجد ضمن الخلية ضبط وهو بصدد تجريب وصفة ثانية، باستعمال مواد علمية متطورة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة