بالفيديو : دخول طلبة شعبة العلوم الرياضية بكلية آسفي في اعتصام مفتوح والبرلماني سعنان يراسل وزير التعليم العالي

أسفي كود13 فبراير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 9:33 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
بالفيديو : دخول طلبة شعبة العلوم الرياضية بكلية آسفي في اعتصام مفتوح والبرلماني سعنان يراسل وزير التعليم العالي

دخل طلبة “شعبة العلوم الرياضية” بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي، مساء الثلاثاء في اعتصام مفتوح داخل الكلية، احتجاجا على ما وصفوه التماطل، في تعيين أستاذ خاص ب “شعبة العلوم الرياضية”، منذ بداية الموسم الجامعي الحالي.

وشدد المعتصمون، على ما وصفوه بالتعنت المستمر، ومناورات إدارة كلية آسفي من أجل الاستجابة إلى مطلبهم، مشددين في الوقت ذاته، على أن ما يحدث يطرح عددا من علامات الاستفهام ، حول الأسباب التي يتعاطى بها عميد الكلية المتعددة التخصصات بآسفي، مع حق بسيط، للطلبة، وهو ما يؤثر على تحصيلهم العلمي، مسارهم الدراسي.

وأكد المعتصمون، أن عددا من أساتذة الكلية، أبدوا غير ما مرة استجابتهم، لمبدأ عقد جلسات حوار لأجل الوصول إلى حل يكفل لهم دراسة مواد”شعبة العلوم الرياضية”، في وقت تتجاهل فيه إدارة الكلية، مبدأ الحوار لمناقشة هذا الوضع القاتم داخل كلية آسفي.

ودخل على خط القضية البرلماني الاستقلالي هشام سعنان، والذي سارع إلى مراسلة، خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل اطلاعه على هذا الوضع الغير السليم والذي يعيشه طلبة “شعبة العلوم الرياضية”، والذين يعيشون فراغا قاتلا في ظل غياب أستاذ مشرف على هذه الشعبة.

وقال سعنان في مراسلته إلى الوزير خالد الصمدي، أن ما يحدث من تعنت لغميد كلية آسفي، يضرب في العمق الخطابات الملكية التي تولي عناية خاصة للشأن التعليمي، ولأبنائنا الذين يراهن عليهم من أجل بناء وتنمية مغرب الغد، يقول البرلماني سعنان في مراسلته، مشددا في الوقت ذاته، على أن اعتصام الطلبة، يؤثر على السير العام للكلية المتعددة التخصصات بآسفي، وأن المر يتطلب تدخلا عاجل لوقف، ما سماها سعنان بمهزلة غياب أستاذ مشرف على طلبة شعبة “شعبة العلوم الرياضية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة