فضيحة قضائية بمحكمة سيدي بنور : حكم صادم في حق ابنة مقاول مشهور بآسفي بعد ضبطها بالخيانة الزوجية في الواليدية وزوجها يعري المسكوت عنه

أسفي كود9 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 9:14 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فضيحة قضائية بمحكمة سيدي بنور : حكم صادم في حق ابنة مقاول مشهور بآسفي بعد ضبطها بالخيانة الزوجية في الواليدية وزوجها يعري المسكوت عنه

أصدرت هيئة قضائية تلبسية، بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور، زوال الاثنين 9 أبريل 2018، (ل.ا) ابنة مقاول مشهور بآسفي، والتي كان قد ألقي القبض عليها، قبل أسبوعين بالخيانة الزوجية رفقة والدتها بالواليدية، ورفض زوجها التنازل عن القضية رغم الإغراءات المالية الكبيرة، ومن المنتظر أن يكشف عن ماسماها بفضائج رافقت فضيحة اعتقال زوجته بالخيانة الزوجية.

وفي الوقت الذي كان فيه مرافقها (محمد) قد متع بالسراح المؤقت يوم 2 أبريل الجاري، مقابل كفالة مالية قدرها 5000 درهم، فقد استمر اعتقال ابنة المقاول، قبل أن تصدر الهيئة القضائية اليوم الاثنين حكما صادما قضى، بإدانتها بشهر واحد حبسا نافذا، وإدانة مرافقها بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى مع أداء المتهمة(ل.ا)  لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 35000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بالوليدية، قد أحالت قبل اسبوعين، زوجة مقاول مشهور بآسفي وابنتها المتزوجة أيضا رفقة خليليهما، على النيابة العامة لدى ابتدائية سيدي بنور، بتهمة الخيانة الزوجية، حيث  أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الأم رفقة خليلها بعد استفادتهما من تنازل الزوج والزوجة عن حقهما في متابعتهما من أجل جنحة الخيانة الزوجية.

الضابطة القضائية، ضبطت إمرأتين، قادمتين من آسفي، متلبستين بالخيانة الزوجية مع رجلين، أحدهما متزوج والآخر عازب بمنتجع الوليدية التابع ترابيا لإقليم سيدي بنور. وتفجرت الفضيحة بعدأن كان الزوج وهو مقاول بآسفي، قد شك في تصرفات وسلوك زوجته، وراودته شكوك حول خيانتها له، فتعقب خطواتها، لما رافقت والدتها على متن سيارة الأخيرة، واتجهتا ليلا نحو منتجع الوليدية.

ولما ولجتا مركز الوليدية، فقد أثرهما، فالتحق الزوج بمركز الدرك الملكي وأبلغ المداومة الليلية بالنازلة، فخرجت فرقة دركية رافقته للبحث عن المشتبه فيهما، وتعذر عليه تحديد عنوان المنزل، الذي دخلته زوجته وأمها.

واستغلت الدورية الدركية المعلومات التي قدمها المشتكي، المتعلقة بنوع ولون ورقم صفيحتي السيارة، وقامت بحملة تمشيطية طولا وعرضا في منتجع الوليدية، بحثا عن سيارة الأم المتزوجة من مقاول كبير ولها منه 5 أبناء.

وتم بعد ذلك الإهتداء إلى العربة المركونة أمام منزل بالمركز نفسه، وأبلغت الضابطة القضائية النيابة العامة، التي أمرت بالتريث إلى الساعة الثامنة صباحا، حيث أنه وفي الوقت الذي كانت فيه الأم وابنتها وشخصان آخران، يهمون بمغادرة المنزل ذاته، الذي قضوا بها الليل، تم التدخل لإيقافهم.

 

وأوقفت الضابطة نفسها، الابنة الزوجة، المبلغ عنها، ووالدتها المتزوجة، والخليلين اللذين كانا بمعيتهما، أحدهما متزوج والآخر عازب، يتحدر الأول من البيضاء والثاني من الوليدية.

وجرى اقتيادهم جميعا، إلى مركز الدرك الملكي بالوليدية، حيث وضعتهم الضابطة القضائية، رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية النازلة الأخلاقية، للإستماع إليهم حول المنسوب إليهم.

وبعد الإنتهاء من البحث التمهيدي والتفصيلي مع الموقوفين، أحالتهم الضابطة القضائية، في إطار مسطرة جنحية تلبسية، في حالة اعتقال، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسيدي بنور، بعد تورطهم في جنحة الخيانة الزوجية والمشاركة فيها.

وقرر وكيل الملك إيداع الابنة زوجة الزوج المشتكي، وخليلها العازب، رهن الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي بالجديدة، فيما أفرج عن والدتها، الأم بعد تنازل زوجها بمقتضى محضر قانوني، عن حقه في متابعتها من أجل الخيانة الزوجية، وتم إخلاء سبيل خليلها بعد تنازل زوجته بدورها عن حقها في متابعته من أجل الخيانة الزوجية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة